المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة يشارك في ندوة تأبين الأستاذ الدكتور عبد السلام العبادي

  • 2020-Aug-24

شارك المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة في ندوة تأبين افتراضية للأستاذ الدكتور عبد السلام العبادي، أمين عام مجمع الفقه الإسلامي في جدة، وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأسبق، رئيس جامعة آل البيت الأسبق في المملكة الأردنية الهاشمية.

ونقل الدكتور محمد البشاري، أمين عام المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة، تعازي معالي الدكتور علي راشد النعيمي، رئيس المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة، قائلاً "باسم المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة وأمانته العامة ورئيسه أعبّر عن المشاعر الصادقة التي نحمله للفقيد، من تقدير واحترام ومحبة لشخصِه المتواضع والدمث والمبادر والموسوعي".

وقال إن العالم الإسلامي والفضاء الفقهي خاصةً يفقد عَلَماً من أعلام العلم والبحث المقاصدي أستاذنا المربي الدكتور عبد السلام العبادي، رجل السلم والسلام.

وذكر البشاري مآثر الفقيد الدكتور عبد السلام العبادي، موضحاً أنه كان سبّاقاً لاستحداث أساليب بحثية في مجال الفقه مبدعة، ومتميزاً بإدارة حكيمة لكل المؤسسات التي أشرف عليها، حيث نادى بمبادئه التي عاشها كالتآخي والمحبة والاحترام والتسامح والوطنية والعيش المتكاتف بين مختلف المكونات المجتمعية.

وأشار أمين عام المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة إلى أن مجمع الفقه الإسلامي أصدر في عهده (شهر مارس 2015) فتوى "شد الرحال" التي تجيز زيارة المسجد الأقصى وهي تحت الاحتلال والترغيب فيها في مواجهة فتاوى التحريم، منوهاً بدوره البارز في خدمة المسلمين وخاصة في إدارة الأزمات والمحن وتحويلها إلى قوة اقتراحية وبإرادة كبيرة ونظرة مستقبلية إلى المآلات.

اشترك

اشترك في القائمة البريدية لتبقى علي تواصل دائم معنا